إدارة المناهج

إدارة المناهج


تختص إدارة المناهج بما يلي :

العمل على اقتراح وتطوير المناهج والبرامج الدراسية في ضوء السياسة العامة للتعليم بدولة ليبيا ، الإشراف على إعداد المناهج ، والمقررات الدراسية ومتابعة إجراءات اعتمادها ،وتعميمها ،الإعداد لإقامة الندوات ، والحلقات العلمية الخاصة بتقويم المناهج ،وتطويرها بما يتماشى مع التقدم العلمي ، التنسيق مع إدارة التفتيش التربوي في شأن تعديل وتطوير المناهج وفقاً للملاحظات التربوية التي ترد منها ، التنسيق مع الإدارات ذات العلاقة فيما يتعلق بالوعاء الزمني للدروس النظرية والعلمية لمراحل التعليم الأساسي والمتوسط القيام بمهام أمانة سر لجان وتقويم ، وتطوير المناهج ، والمقررات الدراسية .

وتمارس الإدارة اختصاصاتها من خلال الأقسام التالية :

  1. قسم مناهج مرحلة التعليم الاساسي.
  2. قسم مناهج مرحلة التعليم الثانوي.
  3. قسم الخبراء